اغلاق خطوط الانابيب وهاي استاب(التوقف )

عملية هاي استاب هي عبارة عن طريقة لانسداد خط الانبوب بالطريقة الساخنة ويتم استخدامها عندما يتم حظر الخط تمامًا من نقطة معينة ويتم قطع تدفق السائل. في هذه العملية، يتم وضع قابس للحجب بشكل دائم على الخط، وبهذه الطريقة يتم فصل تدفق السوائل بشكل دائم من اغلاق الأنابيب. يمكن أن تكون تطبيقات التوقف كأحد طرق عرقلة واغلاق خط الأنابيب متنوعة ، وفيما يلي بعض منها:

– عندما يتضرر خط الأنابيب وتكون شدة الضرر بحيث لا يمكن استخدامه من خط الأنابيب من تلك المرحلة اللاحقة ، ينبغي استخدامه لوقف خط الأنابيب بشكل دائم باستخدام المحطات.
– عندما لا تكون هناك حاجة لمواصلة العملية الحالية لأي سبب من الأسباب ونعتزم استخدام نقطة توقف لنقطة معينة من وقف خط الأنابيب نستخدم هاي استاب.
– عند يتم تخطيط أو تطوير خط الأنابيب ، يتم وقف الخط من نقطة محددة باستخدام عمليات التوقف. توقف خط الأنابيب دائم أيضا في هذه الظروف.

hi stop hottap arab خط الأنابيب اغلاق خطوط الانابيب وهاي استاب(التوقف ) 6

های استاب هوت تاب عرب

في توقف المحطة، تعتبر بعض المكونات ضرورية ويجب أن يكون مشغل خط الأنابيب حساسًا لها. إن وقف واغلاق خط الأنابيب بطریقه هاي استاب عملية قابلة للتطبيق ويتم تنفيذها على خطوط أنابيب مرنة وتشتمل على السوائل. لذلك، من الصعب تنفيذ إجراءات تصحيحية عليه إذا كانت هناك مشكلة أثناء التشغيل. لذلك، من الأفضل عند تنفيذ العمل، وقبل أن يتم تحديد جميع المتغيرات ويتم اتخاذ القرارات والإجراءات وفقا لذلك. بعض المتغيرات هي كما يلي:

-في عملية اغلاق خط الأنابيب بطریقه هاي استاب، يتم توصيل المحول أو الربط بأربعة فروع إلى المحطات وتثبيتها على الأنبوب. يجب أن يتم تصميم وبناء هذه التوصيلة بأدق طريقة ممكنة. سيتم الضغط على التوصيلة من المناطق الأربع والاتجاه الذي ستكون عليه، لذلك فإن مهمة منفذ العملية لوقف خط الأنابيب هي توصيل الاتصال بطريقة لا يحدث فيها أصغر تسرب أثناء التشغيل.

-هذا الاتصال له اتجاهين بالفعل، في الاتجاه الأول يمر على طول خط الأنابيب، ويتدفق في السطر الثاني من سد حاجب التيار، الذي يحكم مخرجات عملية عرق خطوط الأنابيب. يجب أن يكون انتاج وتركيب التوصيلة يتم بحيث لا يتأثر أدنى ضرر للعملية. يجب أن يتحكم التوصيل أيضًا في تدفق السوائل ولديه مقاومة كافية وقوة كافية ضد الكتلة. لذلك، من أجل انشاء توصيلة الأربعة شعب يتم تعيين تشعبات الحارة و يتم تحديد جميع العوامل التي تؤثر على العمل من قبل المقيم ، وعلى أساس الخطوات التي يتم اتخاذها لجعل الاتصال أفضل ما يمكن من أجل معالجة عرقلة الأنابيب بشكل صحيح.

-يعد لحام الاتصال هاي استاب على خط الأنابيب عاملاً مهمًا آخر في توصيل الخط المحظور إلى العميل. تتم عملية الاتصال على الأنبوب بطريقة التلحيم. من ناحية أخرى، التلحيم هو أيضا له الدور الرئيس في عملية الاتصال من خلال اللحام ، يتم توصيل أجزاء هذا التوصيلة ببعضها البعض، وبالتالي، يتم أيضًا إجراء جزء كبير من عملية قطع خط الأنابيب من خلال التلحيم. ولذلك ، فإن استخدام اللحامين الماهرين الذين لديهم خبرة في اللحام على خطوط الأنابيب والاختبارات المستلمة وشهادات كفاءة اللحام من بين متطلبات انسداد خط الأنابيب.

– إعداد جهاز التشعّب الساخن وجهاز منع وقطع خد الأنبوب یعدّ من إحدی المتغيرات الرئيسية الأخرى في تشغيل عملية خط الانبوب. يجب أن يكون الإعداد جاهزًا بحيث يكون للأجهزة أثناء التشغيل القدرة الكافية لتحمل ضغط المائع والضغوط الأخرى، وثانيًا، يتم تثبيت المكونات بطريقة تجعلها آمنة أثناء التشغيل. في حالة فصل الأجزاء لأي سبب، سيتم التشكيك في التشغيل الفعلي للمكونات وقد يكون التعقيد التشغيلي مشكلة. لذلك ، يجب اعتبار جميع التدابير الضرورية لمنع مثل هذه الحوادث أفضل قبل بدء قطع خط الأنابيب.

إن عملية قطع ووقف الأنابيب باستخدام طريقة هاي استاب Hi Stop لها العديد من المزايا. من خلال القيام بذلك، يمكن استخدام منع خد الانبوب دون قطع تدفق السوائل. سيتم ذلك عن طريق الشمعات الصلبة. يتم تصميم الشمعات الصلبة لتسهيل التعامل معها خلال خطوط الأنابيب والتنقيب. كي تسهل مسار السائل في الانبوب.يجب أن تغطي الشمعات الصلبة الانبوب بأكمله ، بحيث لا يكون لديه أصغر تسرب للسوائل.

hottap arab line stop خط الأنابيب اغلاق خطوط الانابيب وهاي استاب(التوقف ) 10

عملیة ناجحة های استاب

من ناحية أخرى، يجب إدخال هذه القطعة بسهولة في الأنبوب من خلال قطع وسدّ خط الانبوب بطریقه هاي استاب. ولهذا السبب، فقد تم تصميمها بطريقة تسمح لها بدخول الأنبوب أولاً ثم تتلاءم معها، ثم يتم توسيعها باستخدام آليات معينة إلى الحد الذي تكون فيه مماسطا لجزء داخلي من الأنبوب وتوضع تحت اضغط لأسفل حتى لا تمر أي جزيئات من السائل عبر قنوات هذا المجال.

إذا تم تصميم وبناء جميع النقاط المذكورة أعلاه بدقة عالية، يمكننا التأكد من اكتمال قطع خط الأنابيب وتوصيل خط الأنابيب المقطوع إلى العميل. وأخيرًا، يتم تثبيته أيضًا عن طريق الشمعات الصلبة وسيحافظ على وظيفته بشكل دائم.