عملية تخریط الفلنج (flange facing)

تخریط الفلنج أو flange facing هي إحدی من العملیات التي یقام بها في الخراطة المحمولة، فیتمّ إنجازها في مکان الموقع و في مکان ترکیب الفلنج علی خطوط الأنبوب أو من دون الحاجة إلی المحوّلات أو الخزانات. الخراطة المحمولة تدلّ علی عملیات التخریط التي یتمّ إنجازها في مکان الموقع و من دون الحاجة إلی نقل الأجهزة و القِطع إلی ماکنة التخریط.

عملية تخریط الفلنج تتضمّن علی إعادة التخریط إلی الواجهة و مکان إحکام السدّ (منع التسرّب) للفلنجات عن طریق جهاز بإسم جهاز تخریط الفلنج أو flange facing. یتمّ ترکیب هذا الجهاز في المحور الأوسط للفلنج أو علی جانبه و علاوة علی الحرکة الدورانية و الدائرية حول مرکز الفلنج، یقوم بإعادة خراطته. لأنّ الفلنجات تواجه الإنهیار و التآکل نظراً إلی نوع المادة و نوع المائع و طراز الفلنج و طول عمر الجهاز، فتفقد خصائصها الرئیسية یعني القدرة علی منع تسرّب الموائع في مکان الإتصال إلی الفلنجات الأخری فهذا الأمر یؤدّي إلی التسرّب في محل الإتصال.کذلک بعض من الأزمات و المشاکل مثل عدم وجود أنظمة الصيانة و الإصلاحات قد يؤدّي أیضاً إلی خسارة الفلنجات شیئاً فشيئاً. علاوة علی هذا یمکن إصابة الفلنج بالتلف و الإنبعاج خلال عملية ترکیب التوصیلات أو أيّ عملية أخری حتّی نواجه تسرّب المائع في نفس ذلک الجزء التالف. في العملیات التقلیدية لحلّ المشکلة کان یقترح إستبدال الفلنج مع فلنج جدید و لکن نظراً إلی الابتکارات الجدیدة و إقتناع أصحاب العمل بشأن إنخفاض التکالیف للحصول علی المزید من الکفاءة، فإصلاح الفلنج في مثل هذه الحالات و عن طریق عملية تخریط الفلنج یعدّ الطریق الأفضل لحلّ المشکلة.

تخریط الفلنج flange facing تخریط الفلنج عملية تخریط الفلنج (flange facing)            q

تخریط الفلنج- مصفاة اربیل، عراق

لإصلاح هذه الآلة یمکن أن یقام بنزع الفلنج عن المجموعة فیقام بإعادة إنجاز عملية التخریط علیها في غیر مکان الترکیب. لکن في معظم الأحیان لأنّه لا یمکن قطع الفلنج من مکانها، أو في حالة حدوث أيّ مشاکل و المخاطر إثر نقلها، فیوصی بإنجاز عملية تخریط الفلنج في مکان الترکیب في الموقع. فیتمّ ترکیب جهاز تخریط الفلنج داخل المحور أو بجانب الفلنج و یتمّ إنجاز عملية التخریط في نفس ذلک المکان.

نظراً إلی مکانة هامّة للصناعات ذات الصلة بخطوط الأنابیب داخل إیران و دور رئیسي و هام یلعبها مجامع مثل المصافي و البتروکیمیاويات و خطوط الأنابیب للنقل و الصناعات الثقیلة بشأن تقدّم الرفاهية و ترقية المجالات الأخری، و بالنظر إلی الإبتکارات الأخیرة و زیادة الإهتمام من قِبل أصحاب الصناعات المذکورة أعلاه بإستخدام التکنولوجیات الحدیثة لزیادة الکفاءة، فلعرض الخدمات ذات الصلة بخطوط الأنابیب، مکانة خاصّة بشأن الخدمة إلی الصناعات ذات الصلة بخطوط الأنابيب. تعدّ تخریط الفلنج أو تخریط خطوط الأنابیب من هذا القبیل من الخدمات و إستخدامها قد منح أصحاب الصناعات میزات خاصّة.

تخریط الفلنج هوت تاب عرب تخریط الفلنج عملية تخریط الفلنج (flange facing)

تخریط الفلنجات

شرکة بیشکام صنعت ابزار خلال حوالي ۲۰ سنة من نشاطها قدکانت ما تزال نشطة في مجال عرض الخدمات و المنتجات الخاصّة بتخریط الفلنج. و الآن و بعد سنوات من الخبرة في مجال الدراسات و البحوث، التصامیم و الفحوص و کذلک القیام بإنجاز عدّة المشاریع الکبیرة في مجال تخریط الفلنج في الشرق الأوسط، نعدّ کالواحد من متوفّري الخدمات الخاصّة بتخریط الفلنج المشهورین و نکون علی الإستعداد بشأن القیام بتلبية حوائج العملاء في مجال عرض هذه الخدمات في أقرب وقت ممکن و دون أيّ خلل.

عملاء هذه الخدمة بإمکانهم أن یقوموا بتقدیم طلبهم من دون الحاجة إلی تحظیر الجهاز و دفع التکالیف الناتجة عن شراء جهاز تخریط الفلنج حتّی یتمتّعوا بخدمات شرکة بیشکام صنعت ابزار في أقرب وقت ممکن.وفقاً لتجربة إستیراد هذا المنتج إلی البلاد خلال السنوات المتتالية، فالیوم نلمّ کاملاً بالمواصفات الفنّية الخاصّة بهذه الأجهزة و لنا سیطرة کاملة علیها  فنستطیع أن نقوم بإنجاز عملية تخریط الفلنج علی الفلنجات في الأحجام المختلفة.