سدّ خطوط الأنابیب (Stopple)

عملیة سدّ خطوط الأنابیب (Stopple) ام سد الفوهات، تعدّ من العملیات الدائرة في خطوط الأنابیب، التي لشرکة «بیشکام صنعت ابزار» سجلات مشرقة و باهرة في مجال إنجازها. Stopple تتضمّن علی سدّ خط الأنبوب للقیام بالإصلاحات، استبدال القطع و الأجهزة أو إصلاح أجزاء و مناطق من الأنبوب التي قد عرّضت للخسارة و الأداء غیر مناسب. أفضل المیزة لهذه الطریقة بالنسبة إلی الطرق القدیمة هو أنّه مع إستخدام عملية سدّ خطوط الأنابیب ام استابل و لاین استاب، سیتمّ إنجاز عملية الإصلاح و الاستبدال من دون الحاجة إلی قطع الجریان من خطوط الأنابیب و لهذا السبب یفضّلها أصحاب العمل و أصحاب الصناعة الکرام علی الطریقة التقلیدية.

هذه الطریقة تشتمل علی العملیات التالية:

  • القیام بالدراسات الهندسية و علی أساس الخبرة في مجال إمکانية أو عدم إمکانية القیام بإنجاز عملية سدّ خطوط الأنابیب علی خط الأنبوب: شرکة «بیشکام صنعت ابزار»، عند أيّ طلب جدید، تلتزم نفسها أن تقوم بالدراسات المتخصّصة بشأن إختیار أفضل الطریقة لإنجاز العمل و في نهاية المطاف تقوم بعرض نتائج الدراسات إلی صاحب العمل بشکلٍ متّسق.
  • تصمیم و تصنیع سبلیت تی أو أيّ وصلة مطلوبة أخری: أيّ عملية لسدّ خطوط الأنابیب تحتاج إلی ۴ توصیلات علی خطوط الأنبوب. فعادة یتمّ إستخدام وصلة سبلیت تي بشأن زیادة مستوی السلامة و المقاومة و کذلک المواصفات الفنّية لخط الأنبوب. في هذا الصدد یجب علی صانع سبلیت تي أن یخبر صاحب العمل بشأن مراحل التصمیم و التصنیع بوضوح. تواجد المشرف من قِبل صاحب العمل للإشراف علی عملية التنفیذ لتصنیع سبلیت تي، سیؤدّي إلی تأثیر إیجابي علی صحّة الأداء.علاوة علی هذا، القیام بإنجاز إختبار اللحام و إختبار التسرّب یعدّ من المتطلبات الخاصّة بالتصدیق علی سبلیت تي، فحتّی في حالة عدم إلتزام صانع سبلیت تي من قِبل صاحب العمل علی إنجاز هذه الإختبارات، یلتزم الصانع علی إنجازها.
سد خط النبوب ام استابل سدّ خطوط الأنابیب سدّ خطوط الأنابیب (Stopple) stoppling

سدّ خطوط الأنابیب stopple

  • ترکیب التوصیلات علی خطوط الأنابیب: ترکیب و لحام سبلیت تي و سائر التوصیلات علی الأنبوب یشتمل بنفسه علی آلية دقیقة.
  • لأنّ أداء خط الأنبوب في المستقبل و خلال القیام بإنجاز عملية الإصلاحات علی القسم المنفصل، یحتاج إلی الدقّة و الحساسية الخاصّة علی عملية سبلیت تي، یجب إستخدام اللحامین و المثبتین من ذوي الخبرة و المهرة.
  • القیام بإنجاز الإثنین من عملية التشعّب الساخن لخلق خط فرعي (By Pass): من بین أربع عملیات للتشعّب البارد، یتمّ إنجاز العملیة الأولی و الأخیرة لخلق الخط الفرعي المؤقت علی الأنبوب. في هذا الصدد یجب إستخدام جهاز التشعّب الساخن و المعدات و التوصیلات و سائر الحالات الملائمة مع موقع خط الأنبوب و مواصفاته.شرکة «بیشکام صنعت ابزار» مع الحصول علی الخبرة بواسطة القیام بإنجاز أکثر من ۴۰۰۰ عملية التشعّب الساخن، بإمکانها أن تقوم بإنجاز الطرق المبتکرة بشأن تسهیل مسیرة العمل و زیادة زمن التسلیم.
  • القیام بإنجاز الإثنین من عملية التشعّب الساخن بین جانبي ذلک القسم من خط الأنبوب الذي یحتاج إلی الإصلاح أو الإستبدال: یتمّ إنجاز الإثنین من العملية الوسطی (المرکزية) من التشعّب الساخن في حجم واحد مع خط الأنبوب الرئیسي و لفتح مجری بشأن دخول جهاز Stopple لسدّ خطوط الأنابیب. في هذا الصدد سیتمّ إنجاز عملية التشعّب الساخن بسرعة.
  • القیام بإنجاز عملية سدّ خطوط الأنابیب (Stopple): بعد إنهاء التشعّب الساخن و خروجه عن المجموعة، سیتمّ إنجاز سدّ خطوط الأنابیب ام لاین استاب عن طریق ترکیب جهاز Stopple. لجهاز Stopple شمعات تدخل الأنبوب فتستقرّ موازیاً مع الأنبوب و تغطي کلّ مساحة داخلية للأنبوب. بالتالي یتمّ إغلاق مجاري جریان المائع و سیستعدّ الخط علی الإنفصال و الإصلاح.
  • القیام بإنجاز الإصلاحات المطلوبة في القسم المنفصل من جریان خط الأنبوب: الآن یمکن إزالة قسم من الأنبوب المسدود بأيّ طریقة ممکنة حتّی یقام بإنجاز العملیات المطلوبة علیه. هذه العملية یمکن تشتمل علی إصلاح الأنبوب بسبب التسرّب أو یمکن تشتمل علی إستبدال الأنبوب أو یمکن أن تکون معادلاً بترکیب المعدّات الجدیدة علی الجدار الداخلي أو الخارجي للأنبوب، أو یمکن أن تشتمل علی تبدیل الإتجاه في ذلک القسم من الأنبوب و سائر الحالات.
  • إعادة ترکیب القسم المنفصل و نزع جهاز لاین استاب Stopple عن جانبي القسم المنفصل: بعد إنهاء عملية الإصلاح أو الإستبدال، سيتمّ بدء مراحل عودة الخط إلی الحالة السابقة. في هذه المرحلة یتمّ نزع جهاز Stopple من المجموعة و کذلک ینزع الخط الفرعي منها و یتدفّق المائع علی هذا الأنبوب للمرّة الأخری.

بسبب کثیر من التقاعید و المتغیرات المتعددة خلال إنجاز عملية سدّ خط الأنبوب، بالتأکید یجب أن ینجز هذه العملية من قِبل المجموعة الهندسية و التنفیذية المهرة و من ذوي الخبرة. و إلّا و في حالة حدوث حتّی حادث غیر متوقّع، یعطّل کلّ العملية و الخسائر الناجمة عنه سیکون علی عاتق صاحب العمل و المجموعة التنفیذية لسدّ خطوط الأنابیب ام استابل. إذن إختیار المنفذین من ذوي الخبرة و المهرة و المحنکين بشأن إنجاز عدّة عملیات سدّ خطوط الأنابیب الناجحة، یساعد علی تقدّم المشروع جدّاً.

شرکة «بیشکام صنعت ابزار» بإمکانه أن تقوم بإنجاز عملية سدّ خط الأنبوب أو Stopple علی أنواع خطوط الأنابیب التي تحتوي علی الموائع المختلفة مع درجات الحرارة و الضغوط المختلفة. بالطبع و وفقاً لمواصفات الأنبوب الفنّية و خصائص المائع و موقع إنجاز عملية سدّ خطوط الأنابیب، ستوجد صعوبات خاصّة لهذه العملية و لکن إنّنا نؤکّد لک بشأن قدرتنا علی إنجاز کلّ عملیات سدّ خط الأنبوب ام استابل علی أنواع تدفقات خط الأنبوب من دون حدوث أيّ هامش من حیث فنّي و السلامة، و تحت إشراف کامل من قِبل صاحب العمل یتمّ تسلیمها للعملاء الکرام بسرعة و نستطیع أن نکفّل صحّة أداءنا لفترة طویلة.

لاین استاب بیشکام صنعت ابزار سدّ خطوط الأنابیب سدّ خطوط الأنابیب (Stopple) line stop 1

سدّ خط الأنبوب بطريقة لاین استاب (Line Stop)

بالطبع جمیع هذه الإلتزامات یرهن بالخطوة الأولی و هي الدراسات الهندسية و الموافقة علی إمکانية القیام بإنجاز عملية سدّ خط الأنبوب (Stopple) علی خط الأنبوب وفقاً لطلب العملاء. علاوة علی هذا، وفقاً لتجاربنا المکتسبة في مجال إنجاز هذه العملية، و بشکلٍ عام نظراً إلی التعرّف علی العملیات المختلفة لخطوط الأنابیب، شرکة بیشکام صنعت ابزار بإمکانها أن تقدّم خدمات للإستشارات المتخصّصة في مجال إختیار و إنجاز افضل العملیات علی خطوط الأنابیب لحلّ المشکلة.

ربّما، کما نشاهد هذا الأمر في العدید من الحالات، یقوم أصحاب العمل بطلب الطرق و العملیات التي لا تعدّ أمثلاً بل یمکن أن یستخدم الموظفون في الطاقم الفنّي و التنفيذي لشرکة بیشکام صنعت ابزار، عینات أمثلاً و أکثر حدیثاً. في مثل هذه الظروف، الإلتزام المهني يتطلّب عرض الطرق البدیلة إلی أصحاب العمل حتّی -في حالة الحصول علی الإتفاق- تدوّن عینة العمل وفقاً لتلک الطرق. و لکن بشکلٍ عام و إنسجاماً مع السیاسات العامة للشرکة بشأن الحصول علی رضاء الزبون، فإختیار الطرق و العینات و تصدیقها النهائي سیکون علی عاتق العملاء الکرام.

شرکة بیشکام صنعت ابزار بإمکانها أن تقوم بإنجاز عملیات التشعّب الساخن و سدّ خطوط الأنابیب علی خطوط الأنبوب التي تحتوي علی موائع مثل المیاه و الغاز والنفط و مشتقات هذه الموائع في أحجام½ بوصة إلی ۷۲ بوصة و ستکون علی الإستعداد بشأن إستلام طلبات أصحاب العمل الکرام و وجهات نظرهم في جمیع أیّام الأسبوع.